ليكيب نيوز
على هامش أشغال الدورة العادية المستأنفة الـ165 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، المنعقدة بالعاصمة الأردنية عمّان، أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الثلاثاء، سلسلة من اللقاءات الدبلوماسية مع كل من وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف بن راشد الزياني، ونائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي.
وخلال لقائه بوزير الشؤون الخارجية بمملكة البحرين، عبد اللطيف بن راشد الزياني، أشاد الجانبان بعمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع المملكة المغربية ومملكة البحرين، كما بحثا سبل تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات، إلى جانب تنسيق المواقف بشأن عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وفي السياق ذاته، أجرى ناصر بوريطة مباحثات مع نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين بالمملكة الأردنية الهاشمية، أيمن الصفدي، تم خلالها التأكيد على متانة العلاقات بين الرباط وعمّان، واستعراض آفاق تطوير التعاون الثنائي، فضلاً عن تبادل وجهات النظر حول مستجدات العمل العربي المشترك والتحديات الراهنة التي تشهدها المنطقة.
وتندرج هذه اللقاءات الدبلوماسية التي يجريها ناصر بوريطة في إطار حرص المملكة المغربية على تكثيف التشاور والتنسيق مع الدول العربية الشقيقة، بما يعزز المصالح المشتركة ويدعم جهود ترسيخ الأمن والاستقرار على المستوى الإقليمي.
ويشارك وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج في أشغال الدورة العادية المستأنفة الـ165 لمجلس جامعة الدول العربية، التي تحتضنها العاصمة الأردنية عمّان، لبحث عدد من القضايا العربية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك

