ليكيب نيوز
ترأس الفريق أول محمد بريظ، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، أمس الثلاثاء، مراسم الاحتفال بتخرج الفوج الـ100 لضباط الأكاديمية الملكية العسكرية بمكناس، وذلك بحضور كبار ضباط القوات المسلحة الملكية، إلى جانب عدد من المسؤولين المدنيين والعسكريين وشخصيات بارزة بالمدينة.
وشهد الحفل، الذي يجسد تقاليد المؤسسة العسكرية المغربية العريقة، تقديم التلاميذ الضباط لاستعراض عسكري تقليدي مهيب، عكس مستوى التكوين والانضباط الذي تتميز به الأكاديمية الملكية العسكرية، التي راكمت خبرة تمتد لأكثر من قرن في إعداد وتأهيل الأطر العسكرية.
كما تميزت المناسبة بتنظيم مراسم رمزية لتسليم المشاعل من طرف الفوج المتخرج إلى تلاميذ السنة الثالثة، المعروفين بـ”القدماء”، في تجسيد لاستمرارية الرسالة العسكرية وتعزيز روح الانتماء بين الأجيال المتعاقبة من الضباط.
وفي السياق ذاته، سلّم اللواء مدير الأكاديمية الملكية العسكرية علم المؤسسة إلى فوج القدماء، في تقليد يعكس حرص الأكاديمية على صون الموروث العسكري والحفاظ على القيم والتقاليد التي شكلت على مدى أكثر من مائة عام أحد ركائز تكوين ضباط القوات المسلحة الملكية.
ويؤكد الاحتفال بتخرج الفوج الـ100 للأكاديمية الملكية العسكرية بمكناس المكانة التي تحتلها هذه المؤسسة العريقة في منظومة التكوين العسكري بالمغرب، ودورها في إعداد أجيال متعاقبة من الضباط القادرين على الاضطلاع بمهام الدفاع عن الوطن وخدمة مصالحه العليا

